الشعب المصرى ربما يكون الشعب الوحيد الذى لدية فكرة الزعيم الواحد الذى لايخطئ وهذا لانة منذ فترات طويلة جدا وهو يحكم من قبل شخص واحد وليس مؤسسة ربما فى بعض الاحيان تتخلل هذة الفترات المظلمة فترات مضيئة تحكم فيها المؤسسات وليس الافراد ولكنها فترات لاتستمر طويلا لعدم قدرة المواطن الصرى على استيعاب فكرة المؤسسة ولناخذ هذا المثال الصارخ نحن نحكم بنظام عسكرى منذ اكثر من 50 عاما ومعا هذا لا يستطيع الشعب المصرى ان يغير هذا النظام معا انهم قانطين علية فى جميع الاحيان ولكنهم لايستطيعون تغييرة لماذا لانهم منتظرين المخلص الذى سيرفع عنهم الظلم والعذاب كم هيا فكرة ساذجة ان نظل منتظرين الى ان ياتى المخلص وربما فى اى لحظة ما يختفى لاى سبب وتتوقف العجلة لعدم وجودة ويتوقف العمل الى ان ياتى انا لاادعى فكرة ان لاداعى لوجود قائد اطلاقا انا مقتنع بحتمية وجودة لكنى اعتقد ان لابد ان تكون هناك ايضا مؤسسات ولذا يجب ان نعيد ترتيب عقل المواطن لكى يتقبل هذة الفكرة لكى لايكون عبد لشخص ولكنة يكون مقتنع بفكرة
الى من اعطى الامه المصرية امل التغيير
د/ايمن نور

